الطيران الروسي يقصف مستشفيين في اللاذقية سوريا: عشرات المقاتلين يغادرون حمص بموجب اتفاق

25

دمشق- وكالات: بدأ العشرات من مقاتلي المعارضة السورية أمس الخروج من حي الوعر آخر حي يسيطرون عليه في مدينة حمص وسط سوريا طبقا لاتفاق أبرم مع نظام بشار الأسد،وفي الأثناء قتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال جراء قصف الطيران الروسي مستشفيين بريف اللاذقية.وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حافلات تقل مدنيين غادرت حي الوعر، حيث ينص الاتفاق الذي تم التوصل إليه بإشراف الأمم المتحدة على رحيل ألفي مقاتل مع عائلاتهم من هذا الحي.

وسيغادر نحو 750 شخصا المنطقة.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن هذا الرقم سيشمل عشرات من المقاتلين والمدنيين،وإن الأولوية ستعطى للنساء والأطفال وعدد من المصابين.

 وتشرف الأمم المتحدة على تطبيق الاتفاق الذي وافقت عليه بشكل مباشر الأطراف السورية.ويقول دبلوماسيون إن اتفاقات وقف إطلاق النار المحدودة التي تطبق في مناطق بعينها قد تكون أفضل طريقة لإحلال السلام في البلاد التي يمزقها الصراع منذ نحو خمس سنوات.

من جهة أخرى، قالت غرفة عمليات حلب التي تضم عددا من فصائل المعارضة السورية المسلحة إنها تمكنت من تدمير دبابة من نوع “تي 90” الروسية الصنع،تستخدمها ميليشيات موالية للنظام،وقتلت عددا منهم في منطقة خلصة بريف حلب الجنوبي.وبثت المعارضة المسلحة صورا لعملية استهداف الدبابة بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى إلى احتراقها وتدميرها بشكل كامل.

 وتعد تلك الدبابة الأحدث في الجيش الروسي وهي من الجيل الثالث.وفي ريف اللاذقية، قتل أربعة عشر شخصا بينهم نساء وأطفال جراء قصف الطيران الروسي مستشفيي البرناص ومرج الزاوية الخاص بالأطفال والنساء. 

 

 

المصدر: الراية