العاهل الأردني : ندعم العشائر في سورية والعراق ..ومع الحل السياسي للأزمة السورية

42

(دي برس)

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الخميس 18/12/2014 سعي بلاده إلى دعم العشائر في سوريا والعراق، للتصدي لتنظيم داعش والجماعات المتطرفة، في وقت شدد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور على دعم الحكومة العراقية ضد الإرهاب، لافتاً خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد إلى تنسيق استخباراتي بين البلدين في هذا المجال.

وأكد العاهل الأردني أمس أن خطر تنظيم داعش «بعيد عن الحدود الأردنية»، وشدد على أن «الأردن يسعى، بالتعاون مع مختلف الأطراف، لدعم العشائر في العراق وسوريا، لمواجهة داعش والدفاع عن أراضيهم ضد التنظيمات المتطرفة».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن عبد الله الثاني القول خلال لقائه عدداً من وجهاء البادية الجنوبية: «هناك استراتيجية أمنية لمواجهة هذه التحديات (على الجبهة الشمالية من الحدود مع العراق وسوريا)، ضمن برامج لدى القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية».

وأضاف أن القوات المسلحة الأردنية «تقوم بواجبها تجاه الأشقاء والجيران العرب»، وشدد على أن «تنظيم داعش الإرهابي خطر يتجاوز سوريا والعراق، ويستهدف جميع الدول».

وحول تداعيات الأزمة السورية، جدد التوضيح أن «الأردن مع الحل السياسي للأزمة السورية، ونحن نعمل بهدف التوصل إلى هذا الحل».

وأوضح: «التطرف مشكلة كبيرة، خصوصاً في ظل وجود فقر وبطالة، ولا يجوز أن نبقى نتحدث عن المشكلات خارج الأردن ونغفل الوضع الداخلي، ولذا سنركز باستمرار على الوضع الاقتصادي في الداخل، وخصوصاً مشكلتي الفقر والبطالة، وإيجاد فرص عمل جديدة».