العثور على جثة عنصر من الدفاع الوطني.. وارتفاع عدد قتلى عناصر الدفاع الوطني إلى 5 بريف دير الزور

6٬873

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد قتلى الدفاع الوطني إلى 5، بعد العثور على جثة عنصر، يرجح أنه تم تصفيته على يد خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”، بعد فقدان الاتصال بمجموعة عناصر بتاريخ 9 أذار الجاري.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد اليوم، عثور على 4 جثث في بادية ريف ديرالزور الغربي، تعود لعناصر من الدفاع الوطني الموالي للنظام من أبناء عشيرة البوسرايا من بلدة عياش بريف دير الزور، ممن فقد الاتصال بهم أثناء خروجهم بدورية أمنية بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالتاسع من الشهر الجاري، حيث يرجح أن التنظيم قام بتصفيتهم، والقتلى الأربعة من ضمن 12 شخص فقدوا حينها، أي أن البقية يواجهون مصيراً مجهولاً.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 82 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و78 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 47 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
بالإضافة لمقتل 101 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
-17 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 29 قتيل من العسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران، و77 مدنياً بينهم مواطنة.
–7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 11 قتيل من قوات النظام، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني وعنصر من الدفاع الوطني.
– 17 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 29 عسكريين بينهم 11 من الميليشيات الموالية لإيران، وقتيل من التنظيم، وقتيل مدني.
– 6 عمليات في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 19 مدنيين و9 من العسكريين.
– 1 عملية في بادية حلب، أسفر عن مقتل 3 مدنيين.