العربى سيبحث مع الإبراهيمى مجموعة من الخطوات المستقبلية لحل أزمة

39

علن السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية، أن اللقاء الذى سيجمع الدكتور نبيل العربى الأمين العام والمبعوث الأممى العربى الخاص بسوريا الأخضر الإبراهيمى فى وقت لاحق مساء اليوم الثلاثاء، سيبحث مجموعة من الاقتراحات والخطوات القادمة التى يمكن القيام بها لحل الأزمة السورية.

وأكد بن حلى فى تصريحات للصحفيين اليوم، أن لقاء العربى والإبراهيمى فى غاية الأهمية، خاصة بعد الجولة المهمة التى قام بها الأخير فى دول المنطقة، وبعد لقاءاته المكثفة فى الأمم المتحدة ومع أطراف دولية.

وأوضح أن لقاء العربى والإبراهيمى سيبحث مجموعة من الاقتراحات والخطوات القادمة التى يمكن القيام بها لحل الأزمة السورية، وذلك فى ضوء المباحثات التى أجراها خلال الأيام الماضية مع النظام السورى والمعارضة ومع المسئولين فى الدول المعنية التى زارها، وهى إيران وتركيا والسعودية والعراق، بالإضافة إلى مشاوراته مع الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن.

ورداً على سؤال حول موضوع الهدنة ووقف العنف فى سوريا الذى اقترحه الإبراهيمى، قال بن حلى “إن أى كسر لدائرة العنف فى سوريا بدون شك سيخلق مناخاً جديداً، معرباً عن الأمل فى أن تكون هناك استجابة لوقف العنف من قلب النظام السورى حتى ولو لفترة معينة.. فأى جهد يبذل لوقف هذه الدماء الزكية فى سوريا نحن معها، والمهم هو كسر دائرة العنف ودائرة بهدنة أو بشكل نهائى”.

وأضاف، أن الجامعة العربية مع أى جهد لوقف العنف، كما أنها تدعم جهود الإبراهيمى وتقدرها، مشيراً إلى أنها عبرت فى أكثر من موقف عن ذلك، واصفاً مهمة الإبراهيمى بأنها “صعبة وتتطلب المزيد من الدعم لتحقيق المأمول منها”.

المصدر: وكالات