الفصائل الموالية لأنقرة تواصل اعتقال المواطنين في مدينة عفرين بتهم وحجج واهية بغية الحصول على فدية مالية

49

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دروية تابعة للشرطة العسكرية أعتقلت بتاريخ 26 مايو/أيار الجاري، مواطن من أهالي قرية قرزيحل التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، وذلك أثناء عودته إلى قريته قادماً من مدينة حلب دون ورود معرفة التهمة الموجهة إليه.
على صعيد متصل، أقدم فصيل الجبهة الشامية على اعتقال مواطن من أهالي قرية كفر مزة التابعة لناحية شران بريف عفرين بتاريخ 26 مايو /أيار الجاري، بتهمة التعامل مع القوات الكردية سابقاً ولتحصيل فدية مالية، واقتادته إلى مقرات الفصيل الأمنية في ناحية شران.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، يوم الأربعاء 26مايو/أيار، بأن عناصر دورية تابعة للأمن السياسي، اعتقلت مواطنين اثنين، الأول من مهجري مدينة حلب اعتقل بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، والآخر من أبناء مدينة عفرين اعتقل بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.

على صعيد متصل، أفرجت الشرطة العسكرية في مدينة عفرين، يوم الثلاثاء الموافق لـ 24 مايو/أيار الجاري، عن مواطن من أهالي قرية كوركان تحتاني لقاء فدية مالية مقدارها 3500 ليرة تركية، حيث اعتقل بتاريخ 17 مايو الجاري،بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.