الفصائل الموالية لتركيا تواصل اعتقالاتها للمواطنين العفرينيين وانتهاكاتها بحق ممتلكاتهم وأشجارهم 

41

محافظة حلب: اعتقل عناصر حاجز تابع لـ”الشرطة العسكرية” في مدينة إعزاز، شاباً من أبناء قرية الزيارة في ناحية شيراوا بريف عفرين، في 1 آب/أغسطس، أثناء محاولته العبور إلى الأراضي التركية عبر ريف مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

كما اعتقلت دورية مشتركة للاستخبارات التركية والشرطة العسكرية مواطنين اثنين وهما أب وابنه من أهالي قرية شوربة التابعة إلى ناحية معبطلي واقتادوهما إلى ناحية المعبطلي، دون معرفة التهم الموجهة إليهما.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام مجموعة من الرعاة في قرية كفردلي تحتاني بقطع وتخريب أكثر من 40 شجرة زيتون بين قريتي كفردلي تحتاني وقرية فقيران ليل أمس الاثنين، وتعود ملكيتها إلى أهالي قرى كفردلي تحتاني وكوركان وفقيران، ويأتي ذلك بعد يومين من قيام فرقة الحمزة بإزالة عدد من حواجزها في قرى كفردلي تحتاني وكفردلي فوقاني و معراته وقرية مازن وفقيران. 

ونشر المرصد السوري، أمس، بأن عناصر من الشرطة المدنية في ناحية راجو بريف عفرين، اعتقلوا رئيس غرفة الزراعة في المجلس المحلي لناحية راجو، وذلك من منزله في قرية كويرا بناحية راجو بتاريخ 28 تموز الفائت، واقتادوه إلى المراكز الأمنية، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.

كما خفضت فرقة الحمزة التابعة للفصائل الموالية لتركيا أعداد العناصر على حواجزها المنتشرة في قرى كفردلي تحتاني وكفردلي فوقاني ومعراته وقرية وقرية مازن، كما أزالت عدد من الحواجز بشكل كامل، دون معرفة الأسباب.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، أمس، بأن الشرطة العسكرية اعتقلت مواطن من أبناء مدينة إعزاز واقتادته إلى سجونها في مدينة عفرين، دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال، في حين عمد عناصر  “الشرطة المدنية ” إلى اعتقال مواطنين من أبناء قرية كيلا بناحية بلبل التابعة لعفرين. وفي ناحية معبطلي اعتقلت دورية تابعة للأمن السياسي مواطنين من أبناء قرية شوربة بتاريخ 27 تموز بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على المنطقة، وفي سياق آخر، أفرج فصيل “السلطان مراد ” عن مواطن من أبناء قرية سيمالكا التابعة لناحية معبطلي بعد مرور 10 أيام على اعتقاله، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”، بعد دفع المواطن مبلغ 2000 دولار لقاء إطلاق سراحه، كما أفرجت “فرقة الحمزة” بتاريخ 27 تموز، عن شابين من أبناء قرية كوكانيه في ناحية معبطلي بعد دفع كل واحد منهما مبلغ 2000 ليرة تركية لقاء إطلاق سراحهما، بعد مضي خمسة عشر يومًا على اعتقالهما.