الفصائل تتصدى لمحاولة تقدم “النظام” في ريف حماة.. و270 ضربة برية تستهدف منطقة “خفض التصعيد”

31

تصدت الفصائل المقاتلة في ريف حماة الشمالي لمجموعة عناصر من قوات النظام حاولت التسلل على محور قرية البدرية، حيث دارت اشتباكات أجبرت قوات النظام على التراجع إلى نقاط تمركزها، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تلك النقاط.
على صعيد متصل، جددت قوات النظام قصفها بصواريخ شديدة الانفجار على بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي الشرقي.
وبذلك، يرتفع عدد القذائف التي استهدفت كل من الناجية وتحتايا وحيش ومحور الكتيبة المهجورة والشيخ إدريس ومعصران وأم جلال والرفة بريف إدلب، والبدرية بريف حماة الشمالي الغربي، ومحور كبانة بريف اللاذقية إلى 270، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة على محور الكتيبة المهجورة شرق إدلب.
وكان “المرصد السوري” رصد تجدد الاشتباكات العنيفة بين هيئة تحرير الشام من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، على محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي، في محاولة تقدم جديدة تنفذها قوات النظام. كما رصد “المرصد السوري” استهداف الفصائل دشمة لقوات النظام في محور قرية أبو قميص بريف إدلب الشرقي بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها مع رشاش متوسط. واستهدف تنظيم “أنصار التوحيد” الجهادي بعد ظهر اليوم، مواقع لقوات النظام في أبو الظهور والخفية والسكرية وتل عزو والذهبية وحميمات والبراغيثي بريف إدلب الشرقي، بالمدفعية والصواريخ. وكان “المرصد السوري” رصد أيضاً 3 غارات من طائرات حربية روسية استهدفت أماكن في بلدة جرجناز وقرية أم التينة بريف معرة النعمان الشرقي.