القوات الأمريكية تسيّر دورية اعتيادية قرب خطوط التماس مع القوات التركية في ريف تل تمر بالحسكة

42

محافظة الحسكة: سيرت القوات الأميركية دورية اعتيادية على خطوط التماس بين مناطق نفوذ “قسد” ومناطق القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف بلدة تل تمر شمالي الحسكة.
وتتألف الدورية من 6 مدرعات انطلقت من قاعدة قسرك شرقي بلدة تل تمر، وجابت الدورية قرى الدردارة والفكة ومجبرة الزركان الواقعة على خطوط التماس بريف تل تمر الشمالي.
وتأتي الدورية الأميركية على خطوط التماس مع القوات التركية، لمراقبة الخروقات لوقف إطلاق النار.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 13 شباط، دورية اعتيادية سيرتها القوات الأميركية على الحدود السورية – التركية في الريف الشمالي لمدينة القامشلي، حيث تألفت الدورية من 6 مدرعات يرافقها عربة عسكرية لقسد قادمة من قاعدتها في مدينة رميلان بريف الحسكة.
وفي الثامن من فبراير/شباط الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى خروج 8 عربات قتالية للقوات الأمريكية من نوع “برادلي” برادلي برفقة عربتين وسيارتين لقسد من القاعدة الأمريكية في بلدة رميلان واتجهت نحو مدينة الحسكة وعند وصولها دوار البانوراما انقسمت الدورية إلى قسمين كل 4 عربات برفقة همر وعربة عسكرية، الأولى استكملت طريقها إلى ريف ديرالزور نحو قواعد التحالف في المنطقة والثانية تجولت في محيط سجن غويران ومن ثم حي النشوة وبعد ذلك اتجهت إلى قاعدتها في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي.