القوى الأمنية التابعة لـ”قسد” تعتـ ـقل عدداً من عناصرها المتهمين بالتو ا طؤ وتهر يب عوائل “التنـ ـظيم”

45

محافظة دير الزور: اعتقلت القوات الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي “الأساييش” من العاملين في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، متهمين بالتواطؤ وتسهيل عمليات تهريب عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” من المخيم مقابل مبالغ مالية ضخمة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن القوات المشاركة في حملة “الانتقام لشهداء الرقة”، ألقت القبض على 13 شخصا في الرقة، حيث شملت عمليات التمشيط حي الفرات، وحي كازية أبو الهيف في الرقة.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات اعتقلت عدد من تجار ومروجي المخدرات بالإضافة إلى قطع أثرية معدة للتهريب وكمية من الأسلحة، خلال تفتيش أحياء “الكراجات، وأبو الهيف، والأحياء الجنوبية من مدينة الرقة، وتزامنت العملية الأمنية مع فرض حظر تجول داخل الحي.
ليرتفع بذلك عدد المعتقلين من خلايا “التنظيم” والمشتبه بهم إلى 123 من ضمنهم 13 متهم بترويج وتجارة المواد المخدرة والآثار، منذ انطلاق حملة “الانتقام لشهداء الرقة ” التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” بدعم من “التحالف الدولي”، في كل من مدينة الرقة، وبلدات الكرامة وصرين، والمنصورة، وضبطت كمية من الأسلحة والذخيرة والوثائق.