المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية يجري زيارات لمراكز مدنية ويلتقي شيوخ ووجهاء الرقة

86

محافظة الرقة: استقبلت الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ورئاسة لجنة الصحة، المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا “نيكولاس غرينجر”، وزار مركز الأمراض السارية والمعدية “العيادات الشاملة”، تم خلال الزيارة الإطلاع على الواقع الصحي في المركز والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل لجنة الصحة والقطاع الصحي بشكل عام في الرقة وريفها.
واجتمع المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية، مع عدد من شيوخ ووجهاء الرقة، بحضور الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ومجلس الأعيان.
وأثنى الحضور على الجهود المبذولة من قبل “التحالف الدولي” لإرساء الأمن والاستقرار في الرقة، من خلال العمليات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة الإرهاب والخلايا الإرهابية، كما تم الاستماع لمطالب الشيوخ والوجهاء، التي دارت حول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية.
وزار “نيكولاس غرينجر” والوفد المرافق له، أمس الأول، قائد قوات الصناديد المنضوية ضمن تشكيلات “قسد” الشيخ “مانع الحميد الدهام الهادي” شيخ “شمر” في قرية تل العلا، وتباحثوا في الأوضاع الراهنة في سوريا ومنطقة الجزيرة السورية.
كما زار المبعوث الأعلى للحكومة الأمريكية مع الوفد المرافق له، “البيت الإيزيدي” في إقليم الجزيرة، وجرى حديث مطول عن عمل “البيت الإيزيدي” وأحوال “الإيزيديين” في منطقة الجزيرة، وطبيعة عمل البيت في جميع الأوقات والمهمات التي تقع على كاهله خاصة مع استمراره في  واجبه وتواصله الدائم لتحرير المزيد من مختطفي شنكال، والصعوبات التي تعيق عمله هذا.
يذكر أن “غرينجر” قد حضر اجتماعا لجميع المنظمات العاملة في شمال وشرق سوريا في 11- 12 كانون الثاني الجاري في مدينة القامشلي على مدار يومين متتالين، وتم مناقشة زيادة دعم عمل المنظمات لتحسين الواقع المعيشي والإنساني للسكان.