المرصدر السوري لحقوق الإنسان: هجوم لداعش يسفر عن قتيلين اثنين و3 إصابات بين قوات الحكومة السورية بالصحراء الشرقية

21
أسفر هجوم لعناصر تنظيم داعش عن وقوع قتيلين اثنين و3 إصابات بين قوات الحكومة السورية في ذات المنطقة التي قتل فيها 15 جندي حكومي أمس. 
المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد اليوم الثلاثاء (21 حزيران 2022)، بأن العناصر المستهدفين “نقلوا إلى مشفى دير الزور العسكري، جراء هجوم جديد نفذته خلايا داعش على موقع عسكري للنظام”.
الهجوم الداعشي وقع في ذات المنطقة التي جرى استهداف حافلة عسكرية تابعة للحكومة السورية من قِبل خلايا التنظيم يوم أمس، والتي أدت لمقتل 15 عنصراً وإصابة آخرين وذلك ضمن منطقة جبل البشري ببادية محافظة الرقة، وفقاً للمرصد السوري.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد قتلى الحكومة السورية والفصائل الموالية لها ضمن البادية منذ مطلع العام 2022، إلى 130 عنصراً، إلى جانب 112 عنصراً من داعش قتلوا بغارات جوية روسية في بادية حمص والسودياء وحماة والرقة ودير الزور.
يأتي ذلك في ظل مواصلة التعاون بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتمثّلت آخر العمليات المشتركة باعتقال “قيادي بارز” قبل أيام في قرية الحميرة بناحية الغندورة التي تسيطر عليها فصائل معارضة سورية موالية لتركيا.
وفي عام 2019، أعلن القضاء على تنظيم داعش في سوريا، بعد هزيمته في آخر جيوبه ببلدة الباغوز بريف دير الزور، في الوقت الذي تتواجد فيه خلايا داعش بشكل متخفّ بالصحراء السورية، وكذلك مخيم الهول الذي يأوي عوائل وعناصر التنظيم.

المصدر: رووداو