المرصد اسوري لحقوق الإنسان: بعد غارة إسرائيلية.. دمشق تعلّق الرحلات الجوية من مطار دمشق

18

 

توقفت حركة الطيران في مطار دمشق الدُّوَليّ وأبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة.

جاء هذا القرار بعد اختراق الطيران الإسرائيلي الأجواء السورية اليوم الجمعة لمستودعات لميليشيات إيران في منطقة مطار دمشق الدُّوَليّ.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى سماع دوي انفجارات قوية في العاصمة دمشق وريفها عند الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة، ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مستودعات لميليشيات إيران في منطقة مطار دمشق الدولي.

وأفاد مصدر عسكري من النظام أنه “في تمام الساعة 4:20 فجراً طال هجوم جوي إسرائيلي برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان المحتل بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، لكن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطت معظمها، ما أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.”

وفقاً لمصادر المرصد السوري، فقد شوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد من المواقع التي جرى استهدافها وهي 3 مواقع، تزامن ذلك مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف شوهدت على طريق مطار دمشق الدولي، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط مصابين من عناصر ميليشيات إيران.

هذه الضربة هي  الخامسة عشر على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022، سبقها مئات الضربات خلال السنوات الماضية بالتنسيق مع قاعدة حميميم الروسية.

وفي السادس من يونيو/حزيران، دوت انفجارات قوية  في القسم الجنوبي من ريف دمشق، نتيجة قصف جوي إسرائيلي، استهدفت مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها ميليشيات “حزب الله” اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي التابع للنظام السوري.

استهدفت الضربة المواقع بنحو 10 صواريخ إسرائيلية، وسط تصدي الدفاعات الجوية لنحو 7 صواريخ على الأقل، كما سقط صاروخ في بلدة عقربا أدى إلى حدوث أضرار مادية.

 

المصدر:   ليفانت نيوز