المرصد البسوري لحقوق الإنسان: مقتل 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة بقصف روسي

17

 

قتل سبعة مدنيين، بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بجروح، بينهم 8 أطفال، أمس الجمعة، نتيجة قصف المقاتلات الحربية الروسية على قريتي الجديدة واليعقوبية اللتين يقطنهما مسيحيون في ريف إدلب، شمالي غربي سوريا.
وقال الناشط الإعلامي محمد الخطيب، من ريف إدلب لـ “القدس العربي” إن “الطائرات الحربية شنت 4 غارات على مزرعة دواجن تسكنها عائلات نازحة، في بلدة الجديدة شرق جسر الشغور، في ريف إدلب الغربي”.
وأضاف “استيقظ الأهالي في القرية على مجزرة راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال أخوة، بينما أصيب أبوهم وأمهم، بجروح بليغة”.
التطورات الميدانية جاءت بعد يومين من ختام قمة طهران بين الرؤساء التركي رجب طيب اردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني إبراهيم رئيسي، والتي يبدو أنها لم تنجح أسوة بسابقاتها من القمم، بحسم الخلافات أو إيجاد تفاهم يرضي جميع الأطراف.
وأثار التصعيد الروسي واستهداف التجمعات السكنية في ريف إدلب، ردود فعل غاضبة، حيث كتب رئيس هيئة التفاوض السورية السابق، نصر الحريري “سبعة شهداء في جسر الشغور في محافظة إدلب، خمسة منهم أطفال والقاتل نفسه روسيا وإيران وحثالة النظام المجرم”.
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، بأن هجوماً صاروخياً إسرائيليا بالقرب من دمشق، أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين، فيما قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن هذا هو الهجوم الإسرائيلي الثامن عشر على الأراضي السورية هذا العام. وبيّن أن الصواريخ الإسرائيلية ضربت أهدافاً من بينها مكاتب للمخابرات الجوية في منطقة مطار المزة العسكري على الطرف الغربي لدمشق.
وأضاف أن الضربات دمرت أيضاً مستودع أسلحة إيرانياً في محيط منطقة السيدة زينب.

 

 

 

المصدر:  القدس العربي