المرصد: الجيش السوري يتقدم في سهل الغاب بعد هجوم لمقاتلي المعارضة

31

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت إن #الجيش_السوري والفصيل المتحالف معه استعادا السيطرة على عدد من القرى الشمالية الغربية من مقاتلي المعارضة في سهل الغاب المهم للدفاع عن المناطق الساحلية التي تسيطر عليها #دمشق.
ويحارب الجيش مقاتلي جماعات مثل جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا وجماعة أحرار الشام الإسلامية للسيطرة على سهل الغاب الذي يمتد عبر الجبال الساحلية الغربية ويقع قرب مدينة #حماة.
وقال المرصد إن مقاتلي المعارضة شنوا هجوما هذا الأسبوع في المنطقة لكن الحكومة تصدت للهجوم باستخدام القصف الجوي.
وذكر أن القوات الجوية السورية قصفت المنطقة أكثر من 270 مرة في أربعة أيام وبحلول اليوم السبت كانت القوات الحكومية قد استعادت السيطرة على عدد من القرى والمناطق في السهل.
وقال المرصد إن من بين هذه المناطق قريتي خربة الناقوس والمنصورة والمناطق المحيطة بهما. كما استعاد الجيش السيطرة على قرية الزيادية ومحطة زيزون الحرارية وهي واحدة من أهم محطات الكهرباء الحرارية في البلاد والتي كانت جبهة النصرة قد أعلنت أنها سيطرت عليها في وقت سابق الأسبوع الماضي.
وأضاف المرصد أن 39 شخصا قتلوا في أعمال العنف في الآونة الأخيرة.
وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) قد ذكرت أمس الجمعة أن الجيش استعاد السيطرة على الزيادية وزيزون إلى جانب مناطق أخرى وإنه قتل الكثير من “الإرهابيين”

 

المصدر: النهار اللبنانية