المرصد: الجيش السوري يسيطر على اللواء 82 في درعا وأنباء عن استعادته من قبل “النصرة” و”الحر”

28
ذكرت مصادر إعلامية أن  القوات السورية النظامية استعادت السيطرة على معسكر اللواء 82 في ريف محافظة درعا الثلاثاء بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل إسلامية معارضة تسيطر على مناطق في محيط المعسكر.
 
وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن، بأن وحدات من حزب الله اللبناني وضباطا إيرانيين شاركوا في القتال إلى جانب القوات النظامية.
 
وأضاف أن القوات النظامية حققت تقدما أيضا في بلدة الشيخ مسكين المجاورة بعد سيطرتها الاثنين على الجزء الشمالي في البلدة.
 
ولكن بث ناشطون على “يوتيوب” مقاطع تظهر استعادة قوات المعارضة للواء فيما تستمر الإشتباكات بينهم داخل المعسكر
 
وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بدورها، إحكام القوات النظامية السيطرة على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بالكامل، وأنها تواصل عملياتها بنجاح باتجاه الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي.
 
وحسب المرصد، فإن القوات النظامية قصفت الثلاثاء مواقع في بلدات بصر الحرير والحراك والشيخ مسكين، فيما نفذت مقاتلات يعتقد أنها روسية 17 غارة على الأقل في المنطقة.
 
وسيطرت فصائل إسلامية بينها جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، قبل عام بشكل كامل على بلدة الشيخ مسكين واللواء 82، الذي كان يعد أبرز نقاط تواجد القوات النظامية في ريف درعا.
 
وتسعى القوات النظامية منذ عام لاستعادة السيطرة على البلدة الواقعة على تقاطع طرق، أبرزها طريق دمشق-درعا القديم وطريق استراتيجية تربط بين بلدتي بصر الحرير ونوى.

 

المصدر: dp