المرصد السورى: المعارضة تسيطر على قريتين بريف مدينة “الباب”

18

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، سيطرة مسلحى المعارضة المدعومة من أنقرة على قريتين فى ريف مدينة الباب الجنوبى شمال سوريا، عقب انسحاب تنظيم “داعش” الإرهابى منهما بسبب شدة القصف التركى عليهما.

وقال المرصد- حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس”إن مسلحى المعارضة يحاولون الالتفاف على مدينة الباب من الجهة الجنوبية الغربية لاستكمال حصارها ولقطع الطريق أمام القوات النظام للتقدم باتجاه المدينة”.

وفى سياق آخر .. أفاد المرصد أيضا أن مسلحى التنظيم الإرهابى شنوا هجوما على مطار “كويرس” العسكرى والكلية الجوية فى ريف حلب الشرقى.

وأشار إلى أنه سمع دوى انفجارات فى محيط المطار، يعتقد أنها كانت ناجمة عن انفجار عربات مفخخة، مضيفا أن طيران النظام شن أيضا غارات على المنطقة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفى سياق متصل، أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة، اليوم، مقتل 8 أشخاص بينهم 4 أطفال وإمرأة، فى قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة فى عدة مناطق متفرقة بسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن اللجان قولها: “تعرضت عدة مناطق فى ريف دمشق وإدلب وحماة وحمص ومدينة دير الزور ومحيط مطارها العسكرى إلى قصف من قوات النظام، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات فى محيط المطار بين النظام وداعش”.

وكان التلفزيون السورى الرسمى أعلن- فى وقت سابق- مقتل عدد من مسلحى “داعش” بنيران قوات النظام فى محيط قاعدة “السين” الجوية بمدينة القلمون فى ريف دمشق.

وأضاف أن قوات النظام تتقدم على مسلحى التنظيم فى محيط قاعدة التيفور الجوية فى ريف حمص، كما أنها صدت هاجمات للتنظيم على مطار دير الزور العسكرى. 

المصدر:اليوم السابع