المرصد السوري لحقوق الإنسان : سوريا.. اختطاف شخصين في درعا ورضيعة من مستشفى بحماة

28

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إنه نتيجة الفوضى والانفلات الأمني، اختطفت عصابة مسلحة شخصين في درعا، فيما قامت امرأة باختطاف رضيعة من أحد مستشفيات حماة.

واعترضت عصابة مجهولة تستقل عربة و4 دراجات نارية، طريق شخص يملك مزرعة للأبقار، مع حفيده، حيث تم اختطافهما على طريق  ترابي واصل بين بلدة الغارية الغربية والشرقية، شمال شرق محافظة درعا، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وعلى صعيد متصل، رصدت كاميرا مراقبة إقدام امرأة مجهولة الهوية على خطف طفلة بعد ساعات من ولادتها، من قسم الحضانة بمشفى الأسد الطبي بحماة، حيث تعود الطفلة لسيدة من قرية براق بريف حماة الجنوبي.

ويأتي ذلك، في ظل الفوضى والفلتان الأمني المستشري في محافظة درعا وعموم مناطق سيطرة النظام السوري، وفقا للمرصد.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصدوا بتاريخ 18 من شهر فبراير الحالي، اختطاف مجهولين لمواطن ينحدر من بلدة إبطع في الريف الأوسط لدرعا، ويعمل بتجارة الحطب، وذلك أثناء تواجده في الحارة الشرقية في مدينة طفس في ريف درعا الغربي. وتواصل الخاطفون مع أهل الشاب وطلبوا فدية مالية للإفراج عنه.

وفي سياق متصل، أفرجت عصابة خاطفة، الخميس، عن مواطن من أبناء بلدة المسيفرة في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد دفع فدية مالية، وكان قد اختطف لمدة 12 يوما في بلدة النجيح أثناء ذهابه إلى عمله في أحد المخابز من قبل مسلحين مجهولين، وفقا للمرصد.

 

 

 

المصدر:  الحرة