المرصد السوري: اشتباكات في ريفي درعا والحسكة وقصف على ريف القنيطرة

39

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجيش السوري جدد قصفه لأماكن في بلدة كفر ناسج، تزامنا مع استمرار الاشتباكات بين عناصر حزب الله اللبناني مدعومًا بمقاتلين إيرانيين والجيش السوري من جهة، ومقاتلي الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى في ريف درعا الشمالي الغربي، في محاولة من حزب الله اللبناني وقوات الجيش السيطرة على مثلث ريف درعا الشمالي الغربي، بينما قصف الجيش بقذائف الهاون مناطق في ريف درعا، في حين اغتيل قائد ميداني في فصيل إسلامي بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في بلدة الجيزة بريف درعا.

وفي محافظة القنيطرة، قصف الجيش السوري مناطق في بلدة مسحرة، ومناطق أخرى في ريف القنيطرة، والذي يشهد قصفا من قبل قوات النظام وطائراته الحربية والمروحية منذ عدة أشهر، بحسب بيان المرصد.

وفي محافظة الحسكة قال المرصد: دارت اشتباكات بين تنظيم “داعش” من طرف، والجيش والمسلحين الموالين له، في ريف الحسكة الشمالي الغربي، حيث تمكن مجددا من السيطرة على عدة قرى ومزارع على الطريق الواصل بين مدينة القامشلي وبلدة تل براك.

وفي محافظة دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في حي القابون بمدينة دمشق، ما أدى لاستشهاد رجل وطفل، وسقوط عدد من الجرحى.

المصدر : الغد العربي