المرصد السوري: الأب باولو حي يرزق

28
رئيس المرصد يقول إن رجل الدين الإيطالي نُقل إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب.

إرم- دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الأب اليسوعي الإيطالي، باولو دالوليو، “حي يرزق” في سجون تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن المفاوضات لإطلاق سراحه، ما زالت مستمرة وتواجه صعوبات.

وقال رئيس المرصد، رامي عبد الرحمن، إنه “علم من مصادره الخاصة أن الأب باولو ما زال حياً يرزق، وأنه شوهد حياً آخر مرة في آب/ أغسطس الماضي”، مضيفا أن “مصادر خاصة نقلت إليه أنه تم نقل دالوليو إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب، وهي مناطق قريبة من سد تشرين، حيث قيل أنه كان محتجزاً هناك”.

وأشار إلى أنه “طلب من مصادر مقربة من تنظيم داعش أكثر من مرة أن تنقل له شريطاً مصوراً للأب باولو، لكنها لم تف بوعدها”، موضحا أنه “لا نستطيع تأكيد أي تفصيل عن اختطاف الأب باولو إلا إن حصلنا على دليل على ذلك وأهمه الشريط المصور”.

وبين عبد الرحمن في تصريحاته لوكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، الجمعة 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن “المفاوضات مع الخاطفين بشأن تحريره ما زالت مستمرة، لكنها تواجه صعوبات، لذلك تتأخر ويتم تأجيلها، وعلى رأسها أن الخاطفين يطلبون مبالغ خرافية كفدية لتحريره”.

وكان الأب باولو داليليو، الذي اشتهر بمواقفه المعارضة للنظام السوري، اختفى في مدينة الرقة، شمال سوريا، في تموز/ يوليو 2013، خلال توجهه للقاء قادة في تنظيم داعش”.

وكانت “الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان” التابعة للمعارضة، أعلنت في أيار/ مايو الماضي، أن تنظيم داعش “أعدم الأب باولو بعد ساعتين فقط من سجنه في مدينة الرقة، في 29 تموز/ يوليو 2013، حيث تم ذلك على يد مقاتلين سعوديين وباستخدام 14 رصاصة”.

المصدر : إرم الإخبارية