المرصد السوري: الدولة الإسلامية تقتل 30 في معركة مع الجيش السوري

22

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الأربعاء ان مسلحي الدولة الاسلامية في سوريا قتلوا 30 مقاتلا على الأقل من مؤيدي الحكومة في هجوم على حقل للغاز شهد بعضا من أشرس المعارك بين الجانبين.

وطبقا لما ذكره المرصد ومقره بريطانيا سيطر مسلحو الدولة الاسلامية على حقل الشاعر في يوليو تموز وقتلوا نحو 350 من القوات الحكومية والمسلحين المؤيدين لها والحراس والعاملين في الحقل.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على الحقل في وقت لاحق من الشهر. وقال التلفزيون الحكومي يوم الأربعاء ان الجيش السوري قتل عشرات “الارهابيين” في منطقة جبل الشاعر شرقي مدينة حمص بوسط البلاد حيث يوجد حقل الغاز.

وقال المرصد ان مسلحي الدولة الاسلامية سيطروا على ثلاث آبار وقتلوا 30 من أفراد القوات الحكومية والمسلحين الموالين لهم وان القتال استمر طوال الليل.

وكان القتال واسع النطاق بين القوات الحكومية والدولة الاسلامية نادر الحدوث نسبيا حتى الصيف عندما بدأ مسلحو التنظيم في الاستيلاء على مواقع حكومية بينها سلسلة من القواعد العسكرية في محافظة الرقة بشمال البلاد.

واستمر القتال بين الجانبين منذ بدأت قوات تقودها الولايات المتحدة قصف اهداف للدولة الاسلامية في سوريا الشهر الماضي. وتقول الولايات المتحدة انها لا تنسق الهجمات مع قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وتحشد الحكومة السورية الكثير من قواتها لقتال جماعات مسلحة أخرى في أنحاء البلاد من بينها جبهة النصرة المتصلة بتنظيم القاعدة إضافة إلى جماعات أخرى تعتبر أكثر اعتدالا وتدعمها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

وقتل نحو 200 ألف شخص في الصراع في سوريا الذي تحول الى حرب أهلية عام 2011 بعد أن قمعت الحكومة حركة احتجاجية سلمية

 

 

 

 

رويترز عربية