المرصد السوري: المقاتلون الأكراد يطردون داعش من كوباني

20

طرد مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية اليوم السبت (27 يونيو/ حزيران 2015) تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة كوباني، التي كان نجح في دخولها والسيطرة على بعض النقاط فيها قبل يومين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وقال المرصد “استعاد المقاتلون الأكراد السيطرة على المواقع التي كان احتلها تنظيم الدولة الإسلامية في كوباني”. وأوضح الناشط الكردي رودي محمد أمين أن “كامل المدينة عادت تحت سيطرة وحدات حماية الشعب”، مشيرا إلى “سقوط العديد من القتلى في صفوف داعش”. وكان المقاتلون الأكراد قد فجروا صباح اليوم السبت مبنى في مدينة كوباني بشمال سوريا كان يتحصن فيه عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد فرار مدنيين كانوا محتجزين فيه، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “هز انفجار كبير مدرسة البنين حيث كان يتحصن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية منذ دخولهم مدينة كوباني قبل يومين، ويحتجزون فيه رهائن”، مشيرا إلى “تقارير عن فرار الرهائن قبل حصول العملية”. وأشار المصدر إلى “معلومات مؤكدة عن استهداف وحدات حماية الشعب الكردية للمبنى” من دون أن يوضح كيفية حصول الانفجار

 

المصدر: dw