المرصد السوري: “النصرة” اخترقت الهدنة في حلب وحماة واللاذقية

33


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “جبهة النصرة”، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، والفصائل المتحالفة معها، شنوا هجمات في محافظات حلب وحماة واللاذقية بشمال ووسط وغرب سورية، ما يهدد “الهدنة” قبل يومين من استئناف مفاوضات جنيف.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وفقا لقناة “الغد العربي” الإخبارية اليوم الاثنين إن الفصائل نفذت ثلاث هجمات على هذه المحافظات، حيث تمكنت من السيطرة على “تلة” من قوات النظام في محافظة اللاذقية الساحلية.
وأضاف عبد الرحمن، أن هذا الهجوم يأتي بعد أسابيع على تهديد جبهة النصرة ببدء عملية عسكرية واسعة في سورية، في إشارة إلى ما أعلنه أحد قياديي الجبهة غداة إعلان موسكو قرارها سحب القسم الأكبر من القوات الجوية الروسية من سورية، بعد إنجازها المهمات الرئيسية المطلوبة.
وأشار مدير المرصد إلى أنه لا مصلحة لجبهة النصرة أو تنظيم “داعش”، في استمرار الهدنة أو التوصل إلى حل سلمي للنزاع السوري، لأنه لن يكون لهم أي دور في حال انتهاء الحرب.
من جانبه، أكد مصدر عسكري سوري، أن الجماعات المسلحة تحاول شن هجوم ضد مواقع عسكرية في محافظتي “اللاذقية وحماة”، لكنها لم تنجح في إحراز أي تقدم، لافتًا إلى أن المسلحين هم من يخرقون الهدنة في محافظة حلب وباقي المناطق بدرجة أقل، مضيفًا، “نحن ملتزمون بما تقرره القيادة السورية ولدينا تعليمات بالحفاظ على الهدنة، وفي الوقت ذاته الرد على أي خرق من المسلحين”.

 

المصدر:الوفد