المرصد السوري: تدمير جسرين لداعش بين سوريا والعراق

37
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، تمكن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من تدمير جسرين استراتيجيين خلال غارات جوية مكثفة بمحافظة دير الزور شرق سوريا، كان تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدمهما بين سوريا والعراق.

ونقلت قناة العربية الإخبارية، عن رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، قوله “تهدم جزءًا كبيرًا من جسرين رئيسيين في ريف دير الزور جراء استهدافهما بغارات من طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي بضربات عدة”، مشيرًا إلى أن أهميتهما تكمن في أن تنظيم “داعش” يستخدمهما في تحركاته بين سوريا والعراق.

وأوضح أن أحد الجسرين يصل بين مدينة البوكمال وقرية الباغوز ويمر فوق نهر الفرات، بينما الثاني يصل بين البوكمال وقرية السويعية على الحدود العراقية ويمر فوق نهر صغير متفرع من الفرات.

وأضاف أن الضربات لا تقطع الطريق على التنظيم نحو العراق؛ ولكنها تجعل تحركاته أكثر صعوبة وتستغرق وقتًا أطول، بالإضافة إلى أن تحركاتهم ستكون مكشوفة أكثر.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” سيطر على مجمل محافظة “دير الزور” في صيف 2014 بما فيها مدينة البوكمال، ونجح في ربط المناطق التي يسيطر عليها في شرق سوريا بتلك الواقعة تحت سيطرته في محافظة الأنبار غرب العراق.

 
المصدر: بوابة الاهرام