المرصد السوري : تنظيم «الدولة» يقتل 43 من قوات النظام في دير الزور

23

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بان تنظيم «الدولة الإسلامية» قتل 43 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في هجوم على حي البغيلية بمدينة دير الزور.
وقال المرصد في بيان أمس السبت إن الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر التنظيم لا تزال مستمرة في الحي البغيلية.
وأشار المرصد إلى أن التنظيم تمكن من التقدم في القسم الشمالي الغربي لمدينة دير الزور، والسيطرة على حي البغيلية، وأسفرت الاشتباكات حتى الان عن مقتل 35 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، إضافة لقيام تنظيم «الدولة الإسلامية» بإعدام 8 عناصر من قوات الدفاع الوطني وقوات النظام ميدانياً بإطلاق النار عليهم.
ولفت المرصد إلى أن الحي يشهد حركة نزوح كبيرة نحو الأحياء المجاورة التي تسيطر عليها قوات النظام في المدينة، في حين أن عناصر التنظيم المتقدمين داخل القسم الشمالي الغربي للمدينة باتوا محاصرين من قبل قوات النظام من الجهات الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية والشمالية والجنوبية وبنهر الفرات من الجهة الشرقية للحي، وفي حال تمكنت قوات النظام من استيعاب الضربة، فإنها قد تتمكن من استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها.
وقال المرصد إن الاشتباكات العنيفة ترافقت مع عشرات الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في مدينة دير الزور وقرى بريفها الغربي.

 

المصدر:القدس العربي