المرصد السوري: جبهة النصرة تختطف مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة

30

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جبهة النصرة في سوريا قد اختطفت من جديد خمسة مقاتلين قوات الفرقة 30 التي تمثل المعارضة المعتدلة لتي دربتها القوات الأمريكية، بعد ايام من خطفها ثمانية مقاتلين اخرين.

خطفت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، من جديد خمسة مقاتلين على الأقل كانوا قد تلقوا تدريبات في اطار برنامج التدريب الأميركي للمعارضة السورية المعتدلة في شمال غرب البلاد، بعد ايام من خطفها ثمانية مقاتلين آخرين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “خطفت جبهة النصرة بين يوم الاثنين واليوم (الثلاثاء) خمسة مقاتلين على الاقل من الفرقة 30 في قرية قاح الحدودية مع تركيا”.

وكانت جبهة النصرة خطفت ثمانية عناصر من “الفرقة 30” بينهم قائد الفرقة العقيد نديم الحسن مساء الأربعاء قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، بحسب المرصد، إلا ان وزارة الدفاع الأميركية نفت الأمر.

واشار عبد الرحمن الى ان جبهة النصرة “قامت باقتحام مخيم للنازحين في قرية قاح كان المقاتلون قد التجأوا اليه الاثنين”.

وقال مدير المرصد “شوهد اختطاف خمسة مقاتلين” مضيفا “لكن عدد المختطفين قد يكون اكثر من ذلك”.

وذكر ان جبهة النصرة “تقوم بمطاردة المقاتلين” الذين تلقوا تدريبات في اطار البرنامج الاميركي في محافظة ادلب (شمال غرب) كما في ريف حلب (شمال)، وينتمي هؤلاء الى مجموعة من 54 عنصرا من الفرقة 30 تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا، واجتازوا منتصف تموز/يوليو الحدود الى داخل سوريا لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وسبق أن هاجمت جبهة النصرة الجمعة مقرا للفرقة 30 في المنطقة نفسها، ووقعت اشتباكات بينها وبين المدافعين عن المقر تسببت بمقتل 25 جهاديا من تنظيم النصرة وسبعة من المقاتلين والموالين لهم الذين جاؤوا لمؤازرة الفرقة، بحسب حصيلة للمرصد الذي أشار الى تزامن الاشتباكات مع غارات نفذها الائتلاف الدولي.

م.م/ ح.ز (أ ف ب)

 

المصدر: dw