المرصد السوري: «جبهة النصرة» تعلن وقوفها على الحياد في معارك مخيم اليرموك

21

القاهرة – د ب أ: أعلنت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) أنها تقف على الحياد من الأحداث التي تجري في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق.
وقالت النصرة ، بحسب بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان نشره أمس الأحد: «قد وضحنا للجميع أننا في جبهة النصرة في جنوب دمشق، نقف على الحياد في ما يخص القتال الحاصل بين أكناف بيت المقدس وتنظيم الدولة الإسلامية في مخيم اليرموك، ولســنا وحدنا في ذلك فمجموعات أخرى ومنها أحرار الشام اتخذت الموقف نفسه».
وأشارت إلى أنها اتخذت قرارا بالتهدئة «مغلبة مصلحة المنطقة المحاصرة المنهكة الجائعة، التي تتآكل بمصالحات مع النظام السوري»، لافتة إلى أن موقف الحياد ليس للنأي بالنفس عن تحمل المسؤولية.
وقالت إنها لا تزال تبحث عن حل ومخرج لهذه الأزمة، وذلك بطلب من وجهاء مخيم اليرموك وبالتعاون مع الهيئات الإغاثية والخدمية في المخيم، مراعاة للوضع الإنساني المتردي في تلك المنطقة.
ونوهت إلى أنها فتحت مقارها واستقبلت فيها «كل من لا يريد الاشتراك في هذا القتال وأمنتهم»، مشيرة إلى أن جيش الإسلام أرسل طلباً للمرور من نقاط تسيطر عليها النصرة للوصول إلى المخيم لقتال تنظيم الدولة.

المصدر: القدس  العربي