«المرصد السوري»: جبهة «النصرة» وحلفاؤها تسيطر بالكامل على مدينة إدلب

24

سيطرت جبهة «النصرة» وحلفاؤها أمس السبت (28 مارس/ آذار 2015) بالكامل على مدينة إدلب (شمال غرب) الاستراتيجية والحدودية مع تركيا لتكون ثاني مدينة تخرج عن سيطرة النظام السوري بعد مدينة الرقة (شمال)، معقل تنظيم «داعش»، حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد «سيطرت حركة أحرار الشام الإسلامية ومقاتلو جبهة «النصرة» (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم جند الأقصى وفصائل إسلامية أخرى، على مدينة إدلب بشكل شبه كامل، عقب اشتباكات عنيفة استمرت لنحو أربعة أيام، مع قوات النظام والمسلحين الموالين له».

كما أعلنت الجبهة على حسابها في موقع «تويتر» عن «تحرير» المدينة.

وأضاف المرصد أن «عملية تمشيط تجري للمباني التي كانت تتمركز فيها قوات النظام والمسلحين الموالين لها».

وأشار إلى أن «مدينة إدلب تصبح ثاني مركز محافظة يخرج عن سيطرة قوات النظام بعد مدينة الرقة التي خرجت عن سيطرتها قبل أكثر من عامين».

وأسفرت الاشتباكات منذ فجر أمس «عن أسر وقتل عدد من عناصر قوات النظام، إضافة لمقتل ومصرع 7 مقاتلين على الأقل، من الفصائل وجبهة النصرة» بحسب المرصد. وبذلك تصل الحصيلة إلى 130 قتيلاً من الطرفين منذ بدء الهجوم.

وبسيطرتها على مدينة إدلب أصبحت جبهة «النصرة» تسيطر على معظم محافظة إدلب الحدودية مع تركيا، باستثناء جسر الشغور وأريحا التي لاتزال، إضافة إلى مطار أبوالضهور العسكرية وقواعد عسكرية أخرى، في أيدي قوات النظام.

بواسطةصحيفة الوسط البحرينية.