المرصد السوري: داعش لم تنسحب من مخيم اليرموك

33

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه لا صحة لما تردد عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية’المعروف باسم داعش’ من  مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في محافظة دمشق.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية ‘د.ب.أ’ نسخة منه اليوم ‘لا صحة لما نشر عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية من مخيم اليرموك وتسليم مواقعه لجبهة النصرة ‘تنظيم القاعدة في بلاد الشام”.

وأشار إلي أن التنظيم وجبهة النصرة لا يزالان يسيطران علي نحو 80 بالمئة من مساحة مخيم اليرموك، فيما تسيطر أكناف بيت المقدس وفصائل إسلامية والفصائل الفلسطينية الموالية للنظام السوري، علي 20 بالمئة الأخري ناريًا وفعليًا.

ودارت ليل الأربعاء الخميس اشتباكات بين أكناف بيت المقدس مدعمة بمقاتلين من فصائل إسلامية من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف أخر، في المخيم بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة علي مناطق في المخيم، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

علي صعيد أخر، قال المرصد: إنه وثق مقتل أكثر من 220 ألف شخص خلال 49 شهراً منذ انطلاقة الثورة السورية في ـ 18 مارس عام 2011، تاريخ سقوط أول شهيد في محافظة درعا وحتي تاريخ 14 أبريل الجاري.

وأشار المرصد إلي أن من بين القتلي 104629 مدنيًا بينهم 11021 طفلًا و7049 أنثي.

المصدر: الاسبوع