المرصد السوري.. (داعش) يسيطر على موقع في مدينة الحسكة

26
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) سيطر على قرية (الجدوع) بريف مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري.

وأضاف المرصد في بيان أن طيران النظام واصل في محافظة درعا القاء البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة (الغارية) الغربية دون انباء عن اصابات بينما قتل 13 مسلحا من الكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام في ريف درعا.

كما لقي ضابط من قوات النظام برتبة عميد مصرعه خلال اشتباكات مع عناصر الدولة الاسلامية في محيط الفرقة 17 القريبة من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة (داعش) فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية مكثفة منذ صباح اليوم على مناطق في مدينة الرقة ومحيطها.

وفي ريف دمشق دمر مسلحو المعارضة سرية رادار ديرعطية بالكامل وعدة آليات تابعة للنظام الذي واصلت مروحياته غاراتها على مدينة المليحة وبلدات زبدين واطراف جسرين وكفربطنا ودروشا ومزارع مخيم خان الشيح والعباسة بالتزامن مع اشتباكات مع كتائب المعارضة في منطقة الحجر الاسود.

وأشار المرصد الى مقتل اربعة اطفال وجرح اكثر من 10 مدنيين في ريف حلب نتيجة استهداف الطيران المروحي لمدينة دير حافر ببرميل متفجر.

على الصعيد الانساني واصلت اليوم الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) توزيع المساعدات على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين.

وقال المدير العام للهيئة علي مصطفى في تصريح صحفي ان الهيئة والاونروا وزعتا اليوم 545 سلة غذائية في حين نفى مسؤول الخدمات الطبية في (الجبهة الشعبية الفلسطينية) الدكتور ماهر شيخة التقارير عن انتشار مرض الحمى التيفية في المخيم.

وأوضح أن هذه التقارير مبالغ فيها مؤكدا أن الحالات لاتزال بالحدود الطبيعية حيث قامت النقطة الطبية بتحليل 12 عينة وتبين اصابة اربع حالات فقط وهي في بداية المرض ويمكن السيطرة عليها.

واشار شيخة الى ان الجهات المعنية في سوريا وبرنامج الصحة في (اونروا) قامت بتأمين الادوية اللازمة لعلاج اكثر من 200 حالة كانت مصابة بمرض الحمى التيفية اضافة الى توزيع ادوية لمرضى السكري والقلب والامراض الجلدية يتم توزيعها عبر النقطة الطبية في مدخل المخيم.

وأضاف مسؤول الخدمات الطبية انه تم تزويد الهلال الاحمر الفلسطيني بجرعات لقاح شلل اطفال من اجل الاستمرار في تلقيح اطفال مخيم اليرموك بدمشق مؤكدا انه تتم متابعة اللقاحات بشكل دوري.

كونا