المرصد السوري: «داعش» يعدم مقاتلين معارضين في جنوب دمشق

34

دمشق – اعدم تنظيم داعش اليوم الثلاثاء مقاتلين معارضين اثنين بتهمة القتال ضد عناصره في حي الحجر الاسود في جنوب دمشق، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، في عملية نادرة في العاصمة.

 

وقال المرصد ان “تنظيم داعش اعدم رجلين اثنين في جنوب دمشق وقام بفصل رأسيهما عن جسديهما بعد اتهامهما بأنهما من مرتدي الصحوات، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم المتطرف على كل المقاتلين في الفصائل المعارضة التي تحارب ضده.

 

وبحسب «فرانس برس»، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، ان التنظيم خطف المقاتلين من حي القدم وأعدمهما في الحجر الاسود، مشيرا الى ان التنظيم كان اقدم في المنطقة نفسها في 21 مارس على اعدام ثلاثة مقاتلين آخرين بالتهمة ذاتها وبالطريقة نفسها.

 

ولتنظيم داعش تواجد نسبي في جنوب دمشق وتحديدا في اطراف القدم والحجر الاسود الذي تسلل من خلاله مقاتلو التنظيم الجهادي الى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين مطلع الشهر الحالي. ونفذ التنظيم بعد سيطرته على اجزاء واسعة من المخيم اعدامات اخرى بحق مقاتلين.

 

ويتواجد مقاتلون معارضون في حي القدم الذي لا يشهد عمليات عسكرية بسبب تنفيذ مصالحة فيه مع لاقوات النظامية. وبموجب المصالحات المليحة، يتوقف القتال في المنطقة ويتخلى مقاتلو المعارضة عن سلاحهم، مقابل ادخال مساعدات ومواد غذائية الى السكان العالقين فيها.

 

المصدر: رؤية