المرصد السوري: روسيا تبني مدرجًا في مطار اللاذقية

30

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن روسيا تقوم ببناء مدرج قرب مطار عسكري في محافظة اللاذقية، مركز ثقل نظام بشار الأسد، مشيرًا إلى وجود مئات المستشارين العسكريين والفنيين الروس.

وأورد المرصدـ في بيان له نشره اليوم الأحد على موقعة الإلكتروني، الخبر في حين يثار جدل واسع حول احتمال إرسال روسيا، حليفة بشار الأسد، لتعزيزات عسكرية إلى سوريا.

وذكر المرصد أن “القوات الروسية تعمل على إقامة مدرج طويل في منطقة مطار حميميم، بريف مدينة جبلة في محافظة اللاذقية” الساحلية، مشيرًا إلى أن “الجهات الروسية القائمة على إنشاء المدرج تمنع أي جهة سورية، مدنية أو عسكرية، من الدخول إلى منطقة المدرج”.

كما أشار المرصد إلى أن المطار “شهد في الأسابيع الأخيرة قدوم طائرات عسكرية محملة بمعدات عسكرية، إضافة لمئات المستشارين العسكريين والخبراء والفنيين الروس”.

بدوره، أوضح مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة “فرانس برس” أن “السلطات الروسية تعمل على توسعة مطار الحميدية الذي عادة ما يُستخدم من أجل رش الأراضي بالمبيدات الحشرية للمزروعات”، وهو يقع جنوب محافظة طرطوس، التي تُعد الخزان البشري لقوات النظام والواقعة جنوب اللاذقية، ورسميًا، فإن روسيا غير موجودة في سوريا إلا عبر منشآتها اللوجستية العسكرية في ميناء طرطوس على المتوسط.

وكانت وكالة سانا السورية أعلنت، أمس السبت، عن وصول طائرتين روسيتين “محملتين بالمساعدات الإنسانية” في مطار باسل الأسد الدولي في اللاذقية.

– See more at: http://rassd.com/157160.htm#sthash.6fMrTcGA.dpuf

 

المصدر: شبكة رصد المصرية