المرصد السوري : عائلة الطفل السوري فواز قطيفان تجمع الفدية وتستعد لتسليمها

18

أكدت عائلة الطفل المختطف فواز قطيفان أنها تمكنت من جمع المبلغ المطلوب ومقداره 400 مليون ليرة سورية، لافتداء الطفل المختطف منذ أكثر من 3 أشهر. وقد جُمع من أبناء عشيرة القطيفان في داخل سوريا وخارجها، فيما لا تزال الخطوات الأخرى متعلقة بالتواصل مع الخاطفين لتسليمهم المبلغ وتسلم الطفل.
وأكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عائلة الطفل تنتظر من الخاطفين التواصل معها لتسلم الطفل المختطف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد حصل على معلومات حول قضية فواز قطيفان المختطف لدى عصابة في محافظة درعا، تفيد بوصول تهديدات جديدة لذويه في الساعات الأخيرة من العصابة، تقول، إنه «في حال عدم تسليم الفدية المالية المطلوبة خلال مدة أقصاها يوم الأربعاء المقبل، سيتم بتر أصابع الطفل».
إلا أن مصادر أخرى قالت إن الإفراج عن الطفل سيتم خلال الساعات المقبلة وفق اتفاق جرى بين ذوي الطفل والعصابة الخاطفة على أن يتم تسليم المبلغ المطلوب.
وعلم المرصد أن قوات عسكرية تابعة لـ«الفيلق الخامس» المدعوم روسياً وبعض من قوات النظام إلى وصلت بلدة إبطع في ريف درعا الأوسط، وطوقتها بشكل كامل، للوقوف على خلفية قضية الخطف، بعد ورود معلومات بأن الطفل موجود لدى العصابة في البلدة. وأظهر شريط قبل أيام، فواز قطيفان (8 سنوات) وهو يتعرض للتعذيب والضرب بشكل وحشي، للضغط على ذويه وإجبارهم على دفع الفدية.
ويتحدر الطفل من بلدة إبطع في ريف درعا الأوسط. واختطف في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) أثناء توجهه إلى المدرسة مع شقيقته، حيث اعترض طريقه ملثمان يستقلان دراجة نارية، برفقة امرأة، واقتادوه إلى مكان مجهول

 

 

المصدر: الوطن نيوز