المرصد السوري: غارات عنيفة لقوات التحالف ليلا قرب “كوباني” والقوات الكردية تتقدم

34
قال المرصد السورى لحقوق الانسان ان طائرات الائتلاف الدولي نفذت ليل السبت -فجر الأحد غارات عدة على مواقع لتنظيم “الدولة” بمدينة عين العرب “كوباني” في وقت تتواصل الاشتباكات العنيفة في المدينة بين التنظيم المتطرف ووحدات حماية الشعب”الكردية.

وأشار المرصد الى أن اشتباكات عنيفة متواصلة منذ اكثر من سبعين ساعة بين مقاتلي الطرفين في الجبهة الجنوبية للمدينة مستمرة وان هناك معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

واوضح ان المعارك تزامنت مع قصف من جانب وحدات الحماية وقوات البشمركة العراقية على مواقع تنظيم الدولة في “كوانى” مع تنفيذ طائرات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة سلسلة غارات على المدينة بلغت ما لا يقل عن سبع غارات مسائية، كان آخرها قرابة الثالثة فجرا وكانت عنيفة جدا.

وقال ان دوى الانفجارات الناتجة عن الغارة سمع على بعد حوالى عشرين كيلومترا من كوباني بينما اهتزت سيارات الصحافيين الموجودين على الحدود.

واكد ان المعارك شهدت تصعيدا خلال الساعات الماضية على المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي، وانه بسبب تلك الغارات ودخول قوات البشمركة والجيش الحر لمساندة وحدات حماية الشعب في كوباني انتقلت المدينة من مرحلة الدفاع والخوف على سقوطها الى مرحلة الهجوم ؛ وان خط الجبهة تغير بعد هذه التطورات لصالح وحدات حماية الشعب حوالى مائتي متر على المحورين الشرقي والجنوبي وأن المقاتلين الاكراد يتقدمون ببطء لان اي تقدم متسرع سيكون مكلفا بسبب المفخخات التي يزرعها تنظيم داعش.

المصدر : صدى البلد .