المرصد السوري لحقوق الإنسان:استمراراً للانفلات الأمني في درعا.. اغتيال عنصر من “الفرقة الرابعة”

18

 

لقي أحد عناصر “الفرقة الرابعة” حتفه اليوم الأحد، متأثراً بجراح أُصيب بها مساء أمس، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في حي العباسية بمنطقة درعا البلد بمدينة درعا.

وقال موقع “درعا 24” في صفحته على فيسبوك، بأنه تم “استهداف المواطن، بسام أحمد المشحن المحاميد، بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين ليل أمس في حي العباسية في درعا البلد، مما أدى إلى إصابته بجروح نُقل على أثرها إلى المشفى، ليلاقي حتفه هناك متأثراً بجراحه”.

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المحاميد هو من عناصر “الفرقة الرابعة” التابعة لشقيق رأس النظام السوري ماهر الأسد.

ويوم أمس، أصيب ضابط برتبة ملازم، وعنصر آخر من قوات النظام السوري بانفجار عبوة ناسفة زرعت قرب الفرن الآلي، وسط مدينة نوى في ريف درعا الغربي.

ووفقاُ لإحصائيات المرصد، بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني،  202 استهداف جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 155 شخص، هم: 78 من المدنيين بينهم سيدتين و4 أطفال، و 59 من العسكريين تابعين للنظام والمتعاونين مع الأجهزة الأمنية وعناصر “التسويات”، و10 من المقاتلين السابقين ممن أجروا “تسويات” ولم ينضموا لأي جهة عسكرية بعدها، وعنصر سابق بتنظيم “داعش” و6 مجهولي الهوية وعنصر من المسلحين الموالين لروسيا.

 

 

المصدر: ليفانت