المرصد السوري لحقوق الإنسان: إسرائيل تشنّ عُدوانًا جويًّا جديدًا على سوريا ووزارة الدفاع تتحدّث عن إصابة مدنيين وبعض الأضرار الماديّة ..”حماس”: مهاجمة الاحتلال للأراضي السورية “سلوكٌ إجرامي”

16

 

أدت غارة جوية إسرائيلية على الساحل الغربي لسوريا صباح السبت إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، حسب ما أفادت وزارة الدفاع السورية في بيان.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله “حوالى الساعة 06,30 صباح اليوم (السبت) نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا جويا بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس مستهدفا عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”.

واضاف أن ذلك “أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح أحدهما امرأة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي منظمة غير حكومية لها شبكة واسعة من المصادر في سوريا، أن القصف استهدف “هنغارات سابقة لتربية الحيوانات” في المنطقة “يستخدمها حزب الله اللبناني لنقل الأسلحة”.

وأوضح المرصد أنه “لم تسمع أصوات مضادات الدفاع الجوي التابع للنظام حيث كان الاستهداف مباغت”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية بالقرب من المطار فوق مدرج التشغيل الوحيد المتبقي فيه.

وأدى النزاع في سوريا الذي بدأ بقمع تظاهرات مؤيدة للديموقراطية، إلى مقتل نحو 500 ألف شخص وتدمير البنية التحتية للبلاد وتشريد ملايين الأشخاص.

بدورها أدانت حركة “حماس”، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي على سوريا الذي استهدف جنوب محافظة طرطوس.

وقال الناطق باسم “حماس”، حازم قاسم: “العدو الصهيوني يُهاجم الأراضي السورية في سلوك إجرامي هو امتداد لعدوانه على شعبنا وأمتنا”.

وأضاف قاسم أنّ “تصاعد العدوان الصهيوني على مكونات الأمة يتزامن مع سعي بعض الأطراف في المنطقة لتكوين أحلاف عسكرية مع الاحتلال، في تأكيد أن هذا المسار يخدم فقط السياسة التوسعية للعدو الصهيوني”.

وأوضح أنّ “العدو الصهيوني يُشكّل خطراً على شعبنا وأمتنا، وهو ما يجب أن يُواجه من كل القوى الحية في الأمة بشكلٍ موحد لوضع حدٍّ لجرائمه المتصاعدة”.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها استهدفت مواقع للجيش السوري والقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني، حلفاء الحكومة السورية.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضرباتها لسوريا لكنها تقول إنها لن تسمح لإيران ببسط نفوذها إلى حدود إسرائيل.

والشهر الماضي قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق الواقع جنوب العاصمة السورية وألحق أضرارا بالمباني وأوقف مهابط الطائرات عن الخدمة.

المصدر: رأي اليوم