المرصد السوري لحقوق الإنسان: إصابة ضابط وأربعة عناصر من الشرطة في انفجار مركبة في دمشق

25

تشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية، من دون أن تتضح الخلفية أو الأسباب أو الجهة المسؤولة عنها. وغالباً ما تكون مرتبطة وفق المرصد السوري لحقوق الانسان بخلافات شخصية أو تصفية حسابات.

أصيب ضابط وأربعة عناصر من الشرطة بجروح الأربعاء جراء انفجار مركبة داخل مركز عملهم في دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السورية، من دون أن تتضح ملابسات الانفجار.

وأوردت الوزارة في بيان نشرته على تطبيق تلغرام “انفجرت مركبة شرطية ضمن حرم قسم شرطة برزة في دمشق ما أدى إلى إصابة ضابط وأربعة عناصر، بإصابات متفاوتة”.

وذكرت أنه تمّ إسعاف المصابين إلى المستشفى، في وقت “ما زالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة”.

وتشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية، من دون أن تتضح الخلفية أو الأسباب أو الجهة المسؤولة عنها. وغالباً ما تكون مرتبطة وفق المرصد السوري لحقوق الانسان بخلافات شخصية أو تصفية حسابات.

وفي الثاني من نيسان/أبريل، انفجرت عبوة موضوعة في سيارة مدنية في حي المزة، ما أدى إلى إصابة شخصين إصابات طفيفة، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي حينها.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً، تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وبدمار واسع في البنى التحتية، وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف عدد السكان داخل البلاد وخارجها.

 

 

 

 

المصدر: euronews