المرصد السوري لحقوق الإنسان: إيران تستعين بأذرعها من الميليشيات للمشاركة بقمع الاحتجاجات

27

تدخل ميليشيات “حزب الله” و “فاطميون” رسميًا معركة طهران للقضاء على الاحتجاجات ، ووصلت الدفعة الأولى من المقاتلين إلى طهران ، فيما ستصل دفعات أخرى في الساعات المقبلة.

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات تؤكد خروج عناصر من المليشيات الموالية لإيران من “عائلة الضويحي” السورية من الأراضي السورية باتجاه العاصمة الإيرانية طهران ، في مسار أيديولوجي حول منهجية “ولي الفقيه”. ، وتدريبهم على أسلحة متطورة مثل الطائرات بدون طيار وغيرها.

دعم الحرس الثوري

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فإن سبب نقلهم إلى هناك يهدف إلى قمع التظاهرات في طهران بدعم من “الحرس الثوري” الإيراني ، وستكون هناك دفعة جديدة خلال اليومين المقبلين ترك الأراضي السورية باتجاه طهران لتلقي تدريبات منهجية على المستويين العقائدي والفكري.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان ، في 2 كانون الثاني / يناير ، إلى أن مليشيا “فاطميون” الأفغانية أرسلت 26 عنصرا محليا إلى إيران لتلقي دورات استخباراتية ، حيث أكمل 70 عنصرا من ميليشيا “فاطميون” دورة تدريبية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. استخدام الطائرات بدون طيار.

 

وكان تقرير سابق لـ “إيران الدولية” وكذلك المرصد السوري ، أفاد بأن حزب الله اللبناني نشر قواته في طهران وزاهدان لمساعدة ميليشيا الباسيج في قمع المحتجين.

رحلة مباشرة من بغداد إلى مشهد

وكشف التقرير أيضا عن نقل 150 عنصرا من “الحشد الشعبي” العراقي ومقاتلي كتائب حزب الله في رحلة مباشرة من بغداد إلى مشهد شمال شرقي إيران.

وبخصوص هذه الرحلة ، أشار التقرير إلى أنه فور وصول عناصر هذه المليشيات الذين تراوحت أعمارهم بين 25 و 30 عاما. لم يُسمح لأحد بالاقتراب من بوابتهم وهي البوابة رقم 43

واستندت إيران الدولية في تقريرها على وثائق سرية أشارت إلى أن حزب الله سينشر 4000 مقاتل في إيران.

تردد الأجهزة الأمنية وعدم قدرتها على قمع المتظاهرين

وأشارت إيران الدولية إلى رسالة وجهها قائد شرطة محافظة فارس إلى مخابرات الحرس الثوري يطالب فيها بنشر لواء فاطميون في أسرع وقت ممكن.

وقال الموقع إن هناك تسجيلات على منصات الاتصال أظهرت دخول ميليشيا “زينبيون” الشيعية الباكستانية إيران من الحدود الشرقية مع إقليم سيستان وبلوشستان.

وعزا موقع المصلحة الوطنية لجوء النظام إلى مليشياته إلى تردد الأجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها وعدم قدرتها على قمع المتظاهرين ، مع تصاعد الغضب الشعبي.
وقال في تقريره إن النظام أدرك أن الروح المعنوية لقواته قد تدهورت. بل إن بعضهم ترك مناصبهم تحت أعذار مختلفة ، رغم أنه وافق على زيادة رواتبهم.

وأكدت المصلحة الوطنية أن القمع الوحشي واستخدام الذخيرة الحية وأحكام الإعدام بحق المتظاهرين لم تعد كافية لوقف موجة الاحتجاجات التي تتسع يومًا بعد يوم.

 

 

 

المصدر: وكالة اسرار الشرق للانباء