المرصد السوري لحقوق الإنسان : ارتفاع حصيلة قتلى القصف الأميركي بسورية إلى 19

طالت الضربات الأميركية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، مواقع عدّة في شرق سورية، أبرزها مستودع أسلحة لمجموعات موالية لإيران داخل مدينة دير الزور.

18

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن حصيلة قتلى القصف الأميركي في سورية على مواقع لمليشيات موالية لإيران ارتفعت إلى 19، ومن بين القتلى 9 أشخاص يحملون الجنسية السورية ويعملون مع المليشيات و3 عناصر من قوات الأمن التابعة للنظام السوري، فيما بقيت هوية 7 أشخاص مجهولة.

وشنت القوات الأميركية “ضربات جوية دقيقة” في شرقي سورية، بعد هجوم بطائرة بلا طيار أسفر عن مقتل أميركيّ، وإصابة ستة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مساء الخميس.

وقالت الوزارة في بيان، إن الهجوم بالطائرة بدون طيار استهدف منشأة صيانة في قاعدة قرب الحسكة في شمال شرقي سورية.

وطالت الضربات الأميركية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، مواقع عدّة في شرق سورية، أبرزها مستودع أسلحة لمجموعات موالية لإيران داخل مدينة دير الزور، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل ستة من عناصرها. كما استهدف القصف مواقع في بادية مدينة الميادين وريف البوكمال، ما أدى إلى مقتل خمسة مقاتلين موالين لطهران، في حصيلة جديدة.

وقال البيت الأبيض، مساء الجمعة، إن “الولايات المتحدة لا تسعى لصراع مع إيران”، التي شدد على أنه “يجب ألا تشارك في دعم الهجمات على المنشآت الأميركية”.

وأضاف أن “الإجراءات الأميركية (استهداف أهداف إيرانية) في سورية، كانت تهدف إلى حماية القوات والمعدات الأميركية”.

 

 

المصدر:  عرب48