المرصد السوري لحقوق الإنسان : ارتفاع قتلى قصف مواقع الفصائل الإيرانية بدير الزور إلى 19

20

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن ارتفاع حصيلة ضحايا قصف قوات التحالف الدولي على مواقع الميليشيات التابعة لإيران في دير الزور وريفها بسوريا بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة وفجر الجمعة، إلى 19 قتيلاً، ومن بينهم: 11 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، و3 من القوات السورية، و5 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وقامت طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية باستهداف مطار ضمن قاعدة خراب الجير التابعة للتحالف الدولي بريف الحسكة يوم الخميس، حيث قدمت من الأراضي العراقية الطائرة واستهدفت القاعدة، الأمر الذي أدى لمقتل متعاقد أمريكي وإصابة جنود أمريكيين أيضاً.

وعقب القصف، بدأت طائرات التحالف الدولي بقصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية، وتحديداً بعد منتصف ليل الخميس -الجمعة وفجر الجمعة، مستهدفة مستودع سلاح وذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل اسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور، ومواقع أخرى في بادية البوكمال وأطراف الميادين الجنوبية، موقعة قتلى وجرحى بالإضافة لخسائر مادية فادحة.

وعقب القصف الأمريكي، أخلت الميليشيات الإيرانية مواقعها ومقراتها الرئيسية في الميادين والبوكمال والانتقال إلى عمق البادية حيث مواقع محصنة أكثر، ثم أطلقت صواريخ صباح الجمعة باتجاه حقل العمر النفطي، سقطت إحدى تلك الصواريخ على منزل مدني في ذيبان، ما أدى لأضرار مادية.

وأشار المرصد السوري إلي أنه، في ساعات المساء، استهدفت الميليشيات التابعة لإيران بالقذائف الصاروخية قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف الدولي بريف دير الزور، بدوره رد طيران “التحالف الدولي” باستهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في حي العمال وهرابش في مدينة دير الزور، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة في المدينة.

وبعد ذلك، تعرضت مساكن قاعدة حقل العمر النفطي إضافة لقاعة اجتماعات قوات “التحالف الدولي” في ريف دير الزور الشرقي لقصف بثلاثة قذائف صاروخية مصدرها مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين، ما تسبب بأضرار مادية، ومنذ ذلك الحين وإلى الآن تشهد المنطقة هدوءاً حذراً يترافق مع توتر واستنفار متواصل.

 

 

المصدر:   الوكالة نيوز