المرصد السوري لحقوق الإنسان: استمرار جرائم القتل والاختطاف ومصادرة الممتلكات بعفرين

18

منذ احتلالها في عام ألفين وثمانية عشر وإلى يومنا هذا، لم تتوقف انتهاكات تركيا والفصائل التابعة لها، بحق سكان منطقة عفرين شمال غربي سوريا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان وثّق جرائم واعتداءات الاحتلال التركي وفصائله، خلال شهر شباط فبراير الماضي، والتي تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان أمام مسمع ومرأى من العالم أجمع.

وبحسب المرصد السوري فقد استمرت حالة الفوضى والفلتان الأمني في المنطقة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين جراء اقتتال داخلي بين الفصائل  في ناحية بلبل بريف عفرين.

أما عمليات الاختطاف فحدّث ولا حرج، حيث أقدمت الفصائل  واستخبارات الاحتلال التركي على اختطاف أربعة عشر مدنياً في مناطق مختلفة من ريف عفرين واقتيادهم إلى جهاتٍ مجهولة.

وإلى جانب عمليات الاختطاف هذه وثّق المرصد السوري عشرات الانتهاكات، بينها تسجيل إحدى وثلاثين حالة بيع ومصادرة منازلَ ومحالَّ تجارية وأراضٍ زراعية، تعود ملكيتها الى مهجرين قسراً من سكان عفرين.

قطع الأشجار المثمرة والحراجية على يد الاحتلال والفصائل التابعة له، كان مستمراً، فقد تم قطع أكثر من ثلاثة آلاف وثلاثمئة وثمانين شجرة زيتون في مختلف قرى عفرين ونواحيها.

كما تم توثيق عشرات حالات الاعتداء بالضرب المبرح على مدنيين من أبناء المنطقة، بالإضافة إلى فرض الإتاوات ومضايقة السكان الأصليين بغية دفعهم لمغادرة أرضهم، في إطار سياسةٍ ممنهجة تهدف إلى تغيير ديمغرافية المنطقة.

 

 

 

المصدر: اليوم