المرصد السوري لحقوق الإنسان: استهدف مجموعات موالية لإيران.. قصف “إسرائيلي” يخرج مطار دمشق عن الخدمة

18

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين بأن الغارة الجوية التي تعرض لها مطار دمشق الدولي “استهدفت مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه بينها مستودع أسلحة.

وكان 4 أشخاص بينهم عنصران في جيش النظام السوري على الأقلّ قتلوا جرّاء “قصف إسرائيلي” استهدف فجر الاثنين مطار دمشق الدول،  ووضعه خارج الخدمة للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

وقالت وكالة الانباء السورية التابعة للنظام “سانا” إن القصف شنه الجانب الإسرائيلي وتسبب بخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، كما تسبب بمقتل عسكريين اثنين وإصابة اثنين بجروح.

وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق الرئيسي في البلاد من الخدمة منذ يونيو 2022، حين أدى “قصف إسرائيلي” إلى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضراراً بأحد المدرّجات، بحسب المرصد.

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن الاحتلال الإسرائيلي الذي شن خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانيّة وأخرى لحزب الله.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان 32 “استهدافا إسرائيليا” للأراضي السورية خلال العام 2022 سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 91 هدفا ما بين مبان ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

 

 

المصدر:  الساعة