المرصد السوري لحقوق الإنسان: اعتقال مسؤول سابق بـ”داعش” خلال العملية المتواصلة للتحالف الدولي في سورية

35

 

اعتقلت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، اليوم الثلاثاء، مسؤولاً سابقاً في التنظيم خلال عملية ثالثة نفذتها في دير الزور والحسكة ضمن حملة أمنية متواصلة ضد التنظيم في شمال شرقي سورية، بمساندة من قوات سورية الديمقراطية “قسد”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ التحالف الدولي نفّذ، فجر اليوم، عملية إنزال جوي بمشاركة طائرات مروحية، استهدفت منزلاً في أبو النيتل الخاضعة لسيطرة “قسد” في ريف دير الزور الشمالي شرقي سورية، واعتقلت شخصاً كان يعمل سابقاً في الجهاز الأمني التابع للتنظيم، يدعى محمد مطشر السرور.

وكانت قوات “قسد” أعلنت، في بيان لها، أمس الإثنين، القبض على زعيم خلية تتبع لتنظيم “داعش”، وشخص آخر مشتبه به، في عملية أمنية نفذتها بالتعاون مع التحالف الدولي في بلدة الدّشيشة بريف الحسكة الجنوبي.

وفجر أمس، نفذت عملية أخرى، في الطرف الشرقي من حي المشلب بالقرب من منطقة الرقة السمرة، ولم تعرف هوية المستهدفين ولا مصيرهم.

وقبل يومين، اعتقلت “قسد”، ستة أشخاص خلال مداهمة لأربعة منازل في أطراف مدينة الطبقة غربي الرقة، بتهمة ارتباطهم بالتنظيم.

وفي الثامن من الشهر الجاري، شنّ التحالف الدولي بالتعاون مع “قسد” عملية أمنية في ناحية أبو النيتل بريف دير الزور. وقالت مصادر، لـ”العربي الجديد”، حينها إنّ كلاً من محمد الحمود البليخ، وعبد الحميد محسن العياد الملقب “حماشي”، اعتقلا خلال العملية. وأعلنت مليشيات “قسد”، في بيان لها، لاحقاً، أنّ المعتقلين عضوان في التنظيم، وكانت بحوزتهما أسلحة وذخيرة وأجهزة اتصالات.

يذكر أنّ “قسد” نفذت عشرات العمليات الأمنية بالتعاون مع التحالف الدولي ضد “داعش”، أسفرت عن مقتل واعتقال العشرات من عناصر التنظيم، بحسب بيانات أصدرتها منذ إعلان النصر العسكري على التنظيم في مارس/ آذار 2019.

 

 

 

المصدر:  العربي الجديد