المرصد السوري لحقوق الإنسان: الأردن يسمح بدخول المواد الغذائية إلى مخيم الركبان المحاصر

15

رصد نشطاء “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، “دخول مواد غذائية إلى مخيم الركبان عبر الحدود الأردنية”، للمرة الأولى منذ سنوات، إذ تم نقلها إلى المخيم عبر فتحة “طه” المخصصة لدعم قوات “التحالف الدولي” في قاعدة التنف.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن سكان المخيم كانوا يحصلون على المواد الغذائية والأدوية عن طريق التهريب، وتباع بأسعار مرتفعة.

ويأتي ذلك، في ظل الحصار الذي تفرضه قوات النظام الموالية لها على سكان مخيم الركبان، لليوم الـ34 على التوالي، وبعد مطالبات الأهالي بإدخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات إلى المخيم.

وجاء ذلك، بعد إغلاق الأردن لحدوده واعتبارها منطقة عسكرية، بعد التفجير الذي استهدف نقطة تابعة للقوات الأردنية منتصف العام 2016.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 5 حزيران، بأن امرأة حامل بشهرها الثامن فقدت جنينها نتيجة فقدان الأدوية والأوضاع الصحية الكارثية ضمن المخيم المحاصر من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعلى وقع الحصار المفروض ارتفعت أسعار السلع الأساسية، وفقدت الأدوية في المخيم.

وأشار “المرصد السوري” إلى أن “قوات النظام والروس يفرضون الحصار على سكان مخيم الركبان المنسي في الصحراء السورية عند مثلث الحدود بين العراق والأردن وسوريا، منذ 6 من أيار الفائت”.

 

 

 

 

المصدر: القوات اللبنانية