المرصد السوري لحقوق الإنسان: الدفاع الجوي السوري يعلن تصديه لقصف إسرائيلي جنوب دمشق

19

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ، نقلاً عن مصدر عسكري ، أن القصف الإسرائيلي لمواقع جنوب دمشق أدى إلى إصابة مدني واحد على الأقل. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن القصف استهدف مستودعات تابعة لحزب الله والقوات الإيرانية في محيط مطار دمشق ، لافتاً إلى وجود جرحى دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

استهداف قصف إسرائيلي أدت نقاط في جنوب دمشق ، فجر الجمعة ، إلى إصابة مدني واحد على الأقل ، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “في الساعة 04:20 (0120 بتوقيت جرينتش) من صباح اليوم ، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل استهدف بعض النقاط جنوب مدينة دمشق. . “

وبحسب المصدر ذاته ، تصدت قوات الدفاع الجوي السوري لـ “صواريخ العدوان وأسقطت معظمها” ، مبيناً أن “العدوان أسفر عن إصابة مدني وإلحاق بعض الخسائر المادية”.

من جهة أخرى ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بأن قصف إسرائيلي استهدف مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي. وأشار إلى تصاعد النيران من ثلاثة مواقع على الأقل ، لافتا إلى وجود جرحى ، دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

تشن الدولة العبرية باستمرار ضربات في سوريا ، تسببت إحداها ، في أيار ، في مقتل ثلاثة ضباط سوريين ، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وشنت إسرائيل خلال السنوات الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا استهدفت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأهدافا تابعة لحزب الله اللبناني.

نادرا ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات في سوريا ، لكنها تؤكد أنها ستستمر في مواجهة ما تصفه بمحاولات إيران تعزيز وجودها العسكري في سوريا. كما يبرر الجيش الإسرائيلي هذه الهجمات على أنها ضرورية لمنع عدوها اللدود إيران من الحصول على موطئ قدم على حدود إسرائيل.

طهران تؤكد وجود عناصر من قواتها المسلحة في سوريا في مهام استشارية. منذ عام 2013 ، يقاتل حزب الله اللبناني ، بدعم من طهران ، بشكل علني في سوريا لدعم قوات النظام.

وغرقت سوريا منذ 2011 في صراع دموي أودى بحياة نحو نصف مليون شخص وألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية وأدى إلى نزوح ملايين الأشخاص داخل وخارج البلاد.

 

 

المصدر: صحيفة النصر