المرصد السوري لحقوق الإنسان: الطائرات التركية تواصل قصفها العنيف على مناطق متفرقة بريف حلب الشمالي ووزير الدفاع آكار يهدد بتصعيد العملية العسكرية

14

 

نفذت طائرات حربية تركية ليل السبت/الأحد، غارات جوية مكثفة، استهدفت خلالها مناطق انتشار القوات الكردية وقوات الجيش العربي  السوري بريف حلب الشمالي في شمال شرقي سوريا، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري،  الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم ، إن الغارات استهدفت مواقع في كل من مطار منج العسكري، وشوارغة ومرعناز والمالكية، دون معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

ووفق المرصد ، يأتي ذلك بعد نحو ثلاثة  أيام من توقف القصف الجوي التركي على مناطق الإدارة الذاتية والقوات الكردية.

وطبقا للمرصد ، شنت الطائرات الحربية التركية ، منذ بدء التصعيد التركي يوم 19 من الشهر الجاري، 50 غارة استهدفت خلالها آليات ونقاط ومناطق ومواقع متفرقة في كل من حلب والحسكة والرقة، متسببة بمقتل 45 شخصا وإصابة 34 شخصا آخرين  بجراح متفاوتة.

وكانت تركيا أعلنت أول أمس الجمعة عن تحييد أكثر من 300 مسلح كردي في هجوم، على شمال سوريا وشمال العراق.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أمس إن “عملية المخلب – السيف مستمرة بضربات عقابية، بمركبات دعم جوية وبرية . حتى الآن، تم تحييد 326 إرهابيا”.

وتستهدف العملية وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني المحظور.

جاء ذلك بعد أسبوع من هجوم بقنبلة في اسطنبول، أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 80 آخرين. وتلقي أنقرة باللوم على وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني في الهجوم.

وتنفي الجماعتان الاتهام.

 

 

 

المصدر: رأي اليوم