المرصد السوري لحقوق الإنسان: الفصائل تختطف 40 شخصاً في رأس العين/ سري كانيه المحتلة

31

 

تواصلُ الفصائل التابعة للاحتلال التركي انتهاكاتها في المناطق المحتلة شمالي سوريا، من قتلٍ وتعذيبٍ واختطافٍ وفرضٍ للإتاوات، وسرقةٍ للممتلكات وغيرها الكثير من الانتهاكات التي يندى لها جبين الإنسانية.

مصادر محلية، أفادت أن عناصر ما تسمى الشرطة المدنية التابعة للاحتلال التركي، وبمشاركة فصيل السلطان مراد، اختطفوا أربعين شخصاً في مدينة رأس العين/ سري كانيه، وذلك من أجل الحصول على فدى مالية من ذويهم.

وبالتزامن مع ذلك، اختطف عناصر الفصائل رفقة استخبارات الاحتلال التركي، أربعة مدنيين من مدينة عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، واقتادوهم إلى جهةٍ مجهولة.

الفصائل  تستولي على منازل المدنيين بريف حلب
وفي سياق الانتهاكات التي لا تتوقف، استولى عناصر فصيل الجبهة الشامية  التابع للاحتلال على عدة منازل في بلدة صوران، بريف إعزاز شمالي حلب.

إلى ذلك، فرض عناصر حاجز يتبع لفصيل السلطان مراد التابع للاحتلال التركي إتاوة مالية تتراوح بين مئتي وأربعمئة ليرة تركية على سائقي السيارات الخاصّة والعامّة والشاحنات الكبيرة، على الطريق الواصلة بين مدينتي جرابلس والراعي بريف حلب الشمالي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تشهد المناطق المحتلة بالشمال السوري إلى جانب الانتهاكات بحق السكان الأصليين، عمليات اختطاف من قبل الفصائل بحق الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، بالتنسيق مع مهربين يتبعون لها بغية الحصول على فدى مالية.

 

 

المصدر:     اليوم