المرصد السوري لحقوق الإنسان: القنيطرة…دبابة إسرائيلية تستهدف مجموعة عسكرية اقتربت من الحدود

29

 

تعرّض موقع عسكري تابع لقوات النظام السوري في القنيطرة الخميس، لقصف إسرائيلي بقذائف الدبابات، بعد رصد مجموعة مجهولة تحاول الاقتراب من خط وقف إطلاق عند الحدود مع المناطق التي يحتلها الجيش الإسرائيلي جنوب سوريا.

وقالت مصادر ميدانية ل”المدن”، إن مجموعة تضم عسكريين متطوعين في إحدى المجموعات التابعة لحزب الله اللبناني بينهم عساكر من النظام، يرجح أنهم ضباط، دخلت إلى نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام في شمال برج الزراعة في قرية بئر عجم جنوب القنيطرة، مضيفاً أن دبابة إسرائيلية استهدفت المجموعة بقذيفتين، ما دفع المجموعة للخروج.
ورجحت المصادر أن تكون المجموعة في مهمة رصد مواقع إسرائيلية في المنطقة، كون النقطة تقع على مقربة من خط وقف الإطلاق المرسوم بين سوريا والاحتلال الإسرائيلي بعد حرب 1967.
بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن موقعاً عسكرياً تابعاً للنظام تعرض للقصف من قبل دبابة إسرائيلية، موضحاً أن الموقع يقع في منطقة وقف إطلاق النار في الجزء المحرر من الجولان السوري.
ونقلت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة عن مراسلها في القنيطرة قوله إن دبابة “ميركافا” إسرائيلية استهدفت مجموعة كانت تحاول الاقتراب من برج الزراعة جنوبي بلدة القنيطرة بثلاث قذائف لم تسفر عن إصابات، موضحة أن القذائف “انطلقت من الدبابة المتمركزة على تل عسكري في الجولان السوري المحتل غرب بلدات بريقه وبئر عجم التابعتين للقنيطرة”.
وبالموازاة، قالت صفحات موالية على وسائل التواصل الاجتماعي، إن دوي الانفجارات الذي سُمع في القنيطرة “ناتج عن اعتداء صهيوني بقذيفتي دبابة سقطتا شمال برج الزراعة في قرية بئر عجم من دون وقوع إصابات حسب المعلومات الأولية”.
وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد استهدف قبل نحو أسبوعين، منطقة المربع الأمني في كفرسوسة جنوب غرب دمشق، ما أدى إلى مقتل 15 شخصاً بينهم مدنيون بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن الهجوم أوقع 5 قتلى بينهم جندي من النظام.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر النظام قولها إن الهجوم استهدف اجتماعاً ضمّ خبراء من الحرس الثوري الإيراني والنظام السوري في منطقة كفرسوسة، يعملون على تطوير برنامج للطائرات المسيّرة أو القدرات الصاروخية لحلفاء طهران في سوريا، مضيفةً أن الهجوم أدّى إلى مقتل ضابط مهندس من النظام السوري وإصابة مهندس إيراني من الحرس الثوري.

 

 

 

المصدر:  المدن