المرصد السوري لحقوق الإنسان: القوات التركية تقصف قرى بريفي حلب والرقة شمال سوريا

20

نفذت القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفاً صاروخياً ومدفعياً على عدة قرى، تقع على محاور التماس بينها وبين قوات النظام و”قسد”، بريفي حلب والرقة شمال سوريا.

وقصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، مناطق نفوذ قوات مجلس منبج العسكري بريف حلب الشمالي الشرقي، حيث طال القصف مناطق في قريتي الجات والهوشرية بريف منبج، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما نفذت القوات التركية قصفاً بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم الخميس، على أطراف قرى الوحشية وكفر قارص وأم الحوش وحربل بريف حلب الشمالي، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام.

وأشار المرصد أيضاً، أنه وبعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، لاستهدافات متبادلة بالقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، وذلك على محاور التماس بمنطقة عين عيسى ضمن القطاع الشمالي من ريف الرقة.

هذا وقد تم رصد دخول رتل عسكري تركي جديد، إلى مناطق تمركز قواتها بريف حلب، ويتألف الرتل من آليات ثقيلة وشاحنات محملة بالأسلحة والذخائر، اتجهت نحو النقاط التركية في المنطقة، وهو الرتل التركي العاشر الذي يدخل المنطقة خلال يوليو/تموز الجاري.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز