المرصد السوري لحقوق الإنسان: المرصد السوري يكشف تفاصيل القصف الإسرائيلي على دمشق وأعداد الضحايا والأضرار.. قتلى ودمار وتصدي للصواريخ

19

 

قتل أربعة عناصر موالين لإيران في القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس نقاطاً في محيط دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان ليلاً نقلاً عن مصدر عسكري أن “حوالي الساعة 00:30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضافت “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات”، من دون أن توضح ماهية المواقع المستهدفة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره أن الضربات الإسرائيلية استهدفت “مستودعات للسلاح والذخيرة ومقرات للقوات التابعة لإيران على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي”، مشيراً إلى أن القصف أودى بحياة أربعة مقاتلين موالين لإيران.

وتعد هذه الضربات الثالثة من نوعها خلال أسبوع.

والجمعة، استهدفت ضربات جوية إسرائيلية نقاطاً في محيط دمشق، وتكررت مجدداً الإثنين خلال النهار ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

المصدر: رأي اليوم