المرصد السوري لحقوق الإنسان: المرصد يكشف هوية مسؤول بداعش قتل بضربة للتحالف في سوريا

24

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان هوية مسؤول بداعش قتل بضربة للتحالف في سوريا، وقال إن “أمير الإدارة العامة للولايات في التنظيم هو أحد المستهدفين بضربة التحالف الدولي قرب الحدود السورية التركية شمال إدلب”.

وأضاف المرصد، السبت، أنه “علم من مصادره هوية أحد القتيلين اللذين جرى استهدافهما بضربة من طائرة مسيرة مذخرة تابعة للتحالف الدولي في إدلب”.

ووفقا للمصادر فإن “المدعو عبد الرؤوف المهاجر، أبي سارة العراقي، وهو أمير بالتنظيم من جنسية عراقية، قتل نتيجة الضربة مع مرافقه، في 24 فبراير الماضي، قرب بلدة مشهد روحين على طريق دير حسان- قاح شمالي إدلب”.

ولفت المرصد إلى أن “أبو سارة يشغل منصب أمير الإدارة العامة للولايات في التنظيم، وكان أحد القياديين في تنظيم حراس الدين، ويعتبر الرأس المدبر والحاكم الفعلي للتنظيم”.

وأوضح أنه “لا تزال هوية القتيل العراقي الثاني مجهولة حتى اللحظة”.

وأكد المرصد أنه في 24 فبراير الماضي “قتل جهاديين بغارة لطائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي على دراجة نارية (…) بريف إدلب قرب الحدود السورية التركية”.

وفي سياق متصل، قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في 17 فبراير الماضي، إن قائدا بارزا في تنظيم داعش قتل في عملية مشتركة نفذتها القوات الأميركية شمال شرقي سوريا.

وذكرت القيادة في بيان أن “حمزة الحمصي قتل في غارة بواسطة مروحية ضمن عملية مشتركة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا”.

وأضاف البيان أن “أربعة جنود أميركيين وأحد الكلاب البوليسية المرافقة” أصيبوا في العملية، مبينا أنهم “يتلقون العلاج في منشاة طبية أميركية في العراق”.

 

 

 

المصدر: الحرة